تعرف على فوائد الليمون اللتى لاتحصى

معظم الناس تستخدم الليمون بطرق تقليدية مثل تهدئة الحلق او اضافة نكهة الى الطعام.. وتتجاهل فوائده اللتى لاتعد






1 .ازاله رائحة الثلاجة :
 
إزالة الروائح ثلاجة بكل سهولة. يترك عصير الليمون على قطعة من القطن أو الإسفنج  في الثلاجة لعدة ساعات.لطرد اى روائح كريهة فى الثلاجة.2. ارتفاع ضغط الدم :


الليمون يحتوي على البوتاسيوم الذي يسيطر على ارتفاع ضغط الدم ويقلل من تأثير الغثيان والدوخة.3. منع قرنبيط من التحول للون البني :


 يميل القرنبيط الى اللون البنى اذا ترك فترة دون طهى ,وللحفاظ على لون الابيض تاخد ملعقة من عصير الليمون الطازج وتوضع عليه قبل
التدفئة

4. الصحة العقلية :


يخفف عصير الليمون   من الاكتئاب والتوتر. فهو سريع المفعول فى تهدئة الاعصاب وامتصاص الغضب .
5.يستخدم كمطهر :


لازالة الروائح بعد فرم البصل او الثوم واعداد الاسماك .. وللتخلص من رائحة لو التقطيع عن طريق فرك نصف ليمونة عليه وغسله مباشرة .

6. مشاكل في الجهاز التنفسي :


يقلل عصير الليمون من البلغم،و يساعد أيضا على التنفس بشكل صحيح للاشخاص الذين يعانون  من الربو.7. علاج التهاب المفاصل والروماتيزم :


 يساعد في إنتاج البول والذى يساعدك على تقليل الالتهاب عن طريق طرد السموم والبكتيريا في حينيساعدك أيضا على التخفيف من التهاب المفاصل والروماتيزم.8. يمنع حصى الكلى :


الاستهلاك المنتظم للشراب منعش - أو حتى عصير الليمون الممزوج بالماء - قد يزيد من إنتاج سترات البولية، وهي مادة كيميائية في البول التي تمنع تكوين بلورات التي قد تتراكم إلى حصى الكلى.9. الحفاظ على الحشرات من المطبخ :


لا تحتاج للمبيدات الحشرية للوقاية من حشرات  المطبخ الخاص بك. قوم ببخ  بعض عصير الليمون على عتبات الأبواب والنوافذ. ثم اسكب عصير الليمون في أي ثقوب أو تشققات حيث يتم الحصول على النمل. وأخيرا،بعثر شرائح صغيرة من قشر الليمون حول المدخل في الهواء الطلق. فالليمون وسيلة فعالة ضد الصراصير والبراغيث: ببساطة مزيج من عصير الليمون من 4 الى (2 لتر) ماء وغسل الأرضيات الخاصة بك مع ذلك وستلاحظون النتيجة
10. مكافحة الشيخوخة :


عصير الليمون يقلل من إنتاج الجذور الحرة التي تعتبر مسؤولة عن شيخوخة الجلد وتلف الجلد. فامياه الليمون بها سعرات حرارية حرة مضاد للأكسدة.11. غسل الفواكه والخضار :


أنت لا تعرف ما هو نوع من المبيدات الحشرية أو الأوساخ التى قد تكون كامنة على قشرة الفاكهة المفضلة لديك والخضروات. تاخذ شرائح من الليمون وتعصر وتوضع فى زجاجة رذاذ وتستخدم كمطهر طبيعى للفاطهة والخضروات كما يعطى رائحة لطيفة .


12. علاج الالتهابات :


يمكن لعصير الليمون محاربة التهابات الحلق وذلك بفضل خاصيته المضادة للبكتيريا. 


13. أزال رائحة القمامة الكريهة الخاص بك :

 القمامة الخاص بك  بداية لرائحة مقززة بدرجه كبيرة، وهنا طريقة سهلة لأزالة الرائحة الكريهة: حفظ بقايا الليمون وقشور البرتقال وضعها في القاعدة تحت كيس. للحفاظ على رائحة طازجة، كررها مرة واحدة كل أسبوعين.14. الحفاظ على أطعمة نباتية الأخضر:


لقد تم صنع أطعمة نباتية طوال اليوم لحفلة كبيرة، ولا
تريد أن تتحول للون البني على  قبل وصول الضيوف. الحل: رش كمية من عصير الليمون الطازج وسوف تبقى طازجة وخضراء. 

 
15. عمليات التطهير والدم:


نحن تستهلك الكثير من الوجبات السريعة أو الطعام مع الكثير من المواد الحافظة والنكهات الاصطناعية. هذا يبني الكثير من السموم في الدم والجسم ولكن الاستهلاك اليومي من عصير الليمون يساعد على تنقية الدم.16. صحة الفم :


يوقف عصير الليمون أيضا نزيف اللثة، ويقلل من اوجاع الاسنان17. تفتيح البقع الداكنة :


لماذا شراء الكريمات باهظة الثمن وانت تحصل على عصير الليمون بثمن قليل ؟ لتفتيح بقع  النمش، حاول تطبيق عصير الليمون مباشرة على المنطقة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف وتصبح بشرتك نظيفة.كما انها عامل امن وفعال تفتيح البشرة .


18. ترطيب رائحة الغرفة :



يوضع عصير الليمون فى وعاء بلاضافة الى عيدان القرنفل وقشر التفاح والبرتقال لترطيب الهواء فى منزلك بلاضافة للرائحة النظيفة
19. تنظيف وتبييض الأظافر:


لتدليك يديك من دون أظافر. قومى بإضافة عصير 1/2 ليمون إلى المياه الدافئة 1 كوب ونقع يديك في الخليط لمدة 5 دقائق. بعد دعك البشرة، وفرك بعض قشر الليمون ذهابا وإيابا ضد الظفر.


20. تطهير وجهك :

 يمكنكغسل وجهك بعصير الليمون لتطهير  وتقشير البشرة بشكل طبيعى. وسوف تلاحظى أن بشرتك تتحسن بعد عدة أيام من العلاج.
كما انه أفضل وسيلة للتغلب على الحرارة.

ترميم منازل كشف تسريبات مياة

Ads 468x60px

Social Icons

Featured Posts