الافوكادو الحل الامثل لعلاج الشعر بوصفات طبيعية



هناك فوائد كبيرة للأفوكادو يمكنك أن تستفيدي منها لجمال شعرك وصحته، كما أن هنالك الكثير من النجمات اللواتي يحرصن على تناول الأفوكادو واستخدامه في المستحضرات أو عمل أقنعة للشعر أو البشرة، كما يعتبر علاجاً فعالاً لمنع تقصف الشعر وتغذيته لأنه يحتوي على فيتامين.e وa


بلسم الأفوكادو لشعر أكثر نعومة:

المكونات:
 
• برطمان صغير مايونيز
• ½ ثمرة أفوكادو

طريقة التحضير:


قومي بخلط المكونات السابقة مع استمرار هرس الأفوكادو بيديك، وبعد أن يصبح لديك عجينة خضراء تشبه لون النعناع الأخضر، قومي بفرد هذا الخليط على شعرك بدءاً من جذوره وانتهاءً بأطرافه، ثم اتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة، مع لف شعرك بفوطة جافة، وقومي بغسل شعرك جيدا.

  خلطة الأفوكادو والبيض:


 إهرسي فاكهة الأفوكادو مع بيضة واحدة، ثم ضعي الخلطة على الشعر الرطب لمدة 20 دقيقة على الأقل وبعدها، إغسلي شعرك مرّات عدّة . كرّري هذه العملية على الأقل، مرّة في الأسبوع. فالأفوكادو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن التي تساعد على استعادة بريق شعرك.


الافوكادو للمعان الشعر :

حبة واحدة للشعر القصير

واثنتان للشعر الطويل


طريقة التحضير:

  قومي بهرسها داخل إناء حتى تتشكل لديك عجينة كثيفة ثم افرديها على شعرك واتركيها مدة 20 دقيقة، من ثم اشطفيها بالماء والشامبو وانظري للنتائج التي تجعل من شعرك لامعا وتعطيه التغذية اللازمة،خصوصا وأنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية.









 
خلطة الافوكادو لتغذية الشعر :


تقشير الثمرة وإزالة لبّها ووضعها في علبة، وبعد ذلك هرسها، حتّى تختفي الكتل. أضيفي كوباً من زيت الزيتون ونصف كوب من زيت اللوز فوق ثمرة الأفوكادو، ثمّ امزجي المكوّنات معاً حتّى تتحوّل إلى معجون. يُمكن وضع القناع الذي ينتج عن هذا المزيج على شعرك بواسطة مشط أو فرشاة. وللحرص على الوصول إلى النتائج المرجوّة، لا بدّ من تركها على الشّعر لمدّة 20 دقيقة.ثم غسل الشعر جيدا وكرري هذه العملية مرة او مرتين فى الاسبوع .


قناع الأفوكادو للشعر الجاف :
 

يعمل هذا الخليط على تغذية وترطيب الشعر الجاف بصورة ملفتة.
مكونات الوصفة:


حبة أفوكادو كاملة ناضجة، مقشرة ومهروسة جيداً

1 صفار بيض


نصف ملعقة صغيرة زيت الزيتون

طريقة التحضير:

 اخلطي المكونات جيداً، قسمي الشعر الى أقسام ووزعي الخليط على كل قسم ثم دلكي الشعر بالخليط. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ.مع تكرار هذه العملية مرة او مرتين اسبوعيا

ترميم منازل كشف تسريبات مياة

Ads 468x60px

Social Icons

Featured Posts