اطعمة غذائية للوقاية من امراض الشيخوخة


 هناك العديد من الأطعمة  التي يمكن أن تدرج في النظام الغذائي الخاص بك يوميا لتعزيز الوظائف المعرفية، وتعزيز التركيز، وتبطئ هبوط الدماغ.





1الجوز :


 اجريت دراسة عام 2007 تفيد بان اتباع نظام غذائى يحتوى على 2% من الجوز يساعد فى تاخر امراض الشيخوخة ( الزهايمر ) فهوغنى
بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب  ضرر الجذور الحرة على الحمض النووي في خلايا الدماغ '.2. و3. القهوة والشوكولاته الداكنة  :



تناول كوب او اثنين من القهوة كل صباح يساعد فى استيقاظ المخ والقدرة على التركيز .. كما ان مادة الكافيين الموجودة في الشوكولاته لها القدرة على تنشيط المخ وتنيهه  بالإضافة لحماية المواد المضادة للاكسدة.
4. التوت :


التوت هو بلا شك واحد من أفضل الأطعمة المضادة للشيخوخة ويسمى بالأحجار الكريمة للفاكهة التى تحمي المخ من الاكسدة بالإضافة إلى انعه يعمل على تأخير تراجع الذاكرة بنسبة تصل إلى 2.5 سنوات في دراسة واحدة، ويعمل التوت على تحسين القدرة على التعلم والمهارات الحركية 5. سبانخ :


 السبانخ هى مظلم الخضار الورقية الخضراء التي يتم تحميلها مع فيتامين E، وهو ما ثبت لتحسين الوظيفة الإدراكية.
 فيتامين E يساعد على زيادة أنسجة المخ والدوبامين المسئول عن تدفق المعلومات في المخ كما تحتوى السبانخ  على اللوتين المضاد للأكسدة الذى يمكن أن يحمي  التدهور المعرفي.

 جزر :

من المعروف ان الجزرله فائدة كبيرة بالنسبة للنظر فهل تعلم ايضا انه له فوائد للمخ ؟

فهو يساعد على تقليل الالتهاب واستعادة الذاكرة،وهناك مركب موجود فى الجزرمعروف باسم وتيولين يعمل على الحد من فقدان الذاكرة المرتبط بالعمر، وتعزيز صحة الدماغ الكلي.وهناك بعض اطعمة تحتوى على نفس المركب  وتشمل زيت الزيتون، والكرفس، وإكليل الجبل، والفلفل. 

 
7 سمك :الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في الأسماك تعطي الدماغ دفعة هائلة. وتناول الاسماك اسبوعيا  يقلل من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية والخرف في حين يتباطأ تدهور الحالة العقلية. وتشير الأبحاث أيضا أن الأحماض الدهنية الحيوية تساعد على إبقاء الذاكرة حادة مع تقدمنا ​​في العمر.

وجبة فطور دسمةمن المهم أن نعرف أن تناول وجبة الإفطار يمكن أن يساعد في الحفاظ علىالمخ كما يحذر الباحثون أن تخطي وجبة الإفطار يمكن أن يسبب ضغط هائل على المخ.

ترميم منازل كشف تسريبات مياة

Ads 468x60px

Social Icons

Featured Posts